ابحث هنا عن الإشاعات السابقة

حقيقة ما يتداول بعنوان “أحبطت أمانة (الرياض, الدمام, جدة) أطنان من لحوم الكلاب والحمير قبل توزيعها للمطاعم”

1

ما يتداول بعنوان “أحبطت أمانة جدة أطنان من لحوم الكلاب والحمير قبل توزيعها للمطاعم” غير صحيح, وقامت بنفي الرسالة أمانة محافظة جدة عدة مرات.

التفاصيل: لا يزال الحديث عن لحوم الكلاب التي تقدم في المطاعم السعودية مستمرا بعد اعادة تداول رسالة تتحدث عن أمنة جدة واحباطها توزيع أطنان من لحوم الكلاب والحمير على مطاعم شهيرة في محافظة جدة مع أرفاق صور لكلاب مذبوحة من خارج المملكة, وهذه الرسائل تم تداولها بكثرة في اغلب مدن المملكة وسبق ان نشر العام الماضي بخصوص ضبط عمال آسيويين في حوزتهم كميات كبيرة من لحوم الكلاب قيل إنهم يعملون في مسلخ بحي الحاير في مدينة الرياض، كانوا يذبحون 50 كلباً يومياً. الصور تعود من الصين و الفيديو تم نفيه رسمياً في يناير من العام الماضي من قبل أمانة منطقة الرياض التي غردت في حسابها على تويتر بأن «الصورة المتداولة لمسلخ في الحاير غير صحيحة»،

 .ولم تكن تلك الاشاعة الوحيدة المتعلقة بتناول السعوديين لحوم الكلاب في العام الحالي، إذ تناقلوا في الواتساب أواخر يناير الماضي، أنباء عن إحباط توزيع حوالي 2.4 طن من لحوم كلاب وحمير وكوارع كانت معدة للتوزيع على مطاعم وبوفيهات في مدينة الدمام، قيل إنها ضبطت في منازل شعبية في حي بوسط الدمام، لكن أمانة المنطقة الشرقية نفت الحادث رسمياً. 

 

وتداول مغردون في تويتر في نوفمبر من العام نفسه أنباء عن ضبط مطعم اخر في الرياض، يذبح القطط والكلاب ويقدمها إلى زبائنه، وهو ما نفته وزارة التجارة والاستثمار في تغريدة على حسابها في تويتر. ونفت أمانة منطقة حائل إشاعة أخرى من هذا النوع في فبراير من العام 2015، بخصوص ضبطها مطعماً يقع في منطقة تبعد 20 كيلومتراً جنوب المدينة، قيل إنه يقدم لحوماً قططاً وكلاباً للمسافرين وعابري الطريق. وللاسف ساعد الانفتاح الكبير على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية على إطلاق هذه النوع من الإشاعات التي تثير الفزع بين رواد المطاعم، فضلاً عن الخسائر الاقتصادية التي تلحق بها من جراء تداول تلك الإشاعات على نطاق كبير، بعدما أصبح الواتساب الأكثر استخداماً في السعودية حاضناً لها.

التعليقات

اكتب تعليقك هنا